البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية (GFRP)

  • البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية (GFRP) مركب بوليمر خفيف الوزن وقوة عالية ومقاوم للتآكل ومتين. يحتوي مركب الألياف الزجاجية هذا على تصنيف حريق من الفئة (1 او A) مما يجعله مناسبًا للاستخدام في مجموعة من التطبيقات المعمارية. يمكن إنتاجه فعليًا بأي شكل وتشطيب، تصميم، ناعم، منقوش.
  • يتم توفير GFRP بشكل عام غير مكتمل للطلاء في الموقع ولكن يمكن توفيره مسبقًا بالطلاء أو الصب المتكامل بالألوان، اعتمادًا على التطبيق.
  • GFRP عبارة عن بلاستيك مقوى بالألياف الزجاجية يستخدم في صنع العناصر المعمارية. إنه مركب بلاستيكي حراري محفز متين ومقاوم للمواد الكيميائية. لها خصائص فيزيائية ومقاومة عالية للعوامل الجوية، هذا يجعلها مادة متعددة الاستخدامات توفر حلولًا فعالة من حيث التكلفة لبناء المبنى. يمكن استخدامه في التطبيقات الخارجية. إنها مادة خفيفة الوزن، تزن حوالي 10 كجم / م 2، مما يقلل من تكاليف النقل والمناولة والتركيب.
  • يتكون سطح GFRP القياسي من طبقة جل بوليستر NPG مقاومة للأشعة فوق البنفسجية، والتي يتم توفيرها باللون الأبيض للتشطيب الميداني. تتكون الطبقة الاحتياطية من طبقات من الألياف الزجاجية وراتنج البوليستر. تصل سماكة القشرة للأجزاء 4 مم. ومع ذلك، فإن مناطق الأجزاء التي تحتوي على مناطق مسطحة يتم صبها أكثر سمكًا عن طريق تغليف المواد الأساسية في الصفائح التي توفر قوة وصلابة إضافية.
  • يقدم GFRP بعض المزايا الفريدة للمهندسين المعماريين والمصممين في توفير القدرة على صنع أجزاء كبيرة بأي شكل وحجم قد يتطلب خلاف ذلك هياكل دعم أكثر تكلفة وتكاليف تركيب متزايدة مقارنة بالخرسانة سابقة الصب.
  • في معظم الحالات، يتم تأمين الأجزاء المقولبة من GFRP بالإطار الهيكلي للمبنى والركيزة باستخدام مثبتات مخفية. يجب تقليل الوصلات بين الأجزاء إلى أدنى حد ووضعها في الاعتبار مع مراعاة حجم الجزء وتصميمه. عادةً ما يتم توفير أجزاء GFRP بزوايا مسبقة الصنع لتقليل التخفيف الميداني.
  • تتضمن بعض التطبيقات المعمارية النموذجية لـ GFRP ألواح الواجهات، والأعمدة، والأفاريز، والأقواس، ومداخل واجهة المتاجر، والقباب، وعناصر زخرفية أخرى مثل الأفاريز واللافتات. يستخدم GFRP أيضًا في التطبيقات الداخلية أو الخارجية، حيث يُطلب مادة مقاومة عالية التأثير وخفيفة الوزن. يمكن لمنتجات GFRP المقولبة تكرار العديد من المواد الشائعة مثل الأردواز والحديد الزهر والأسطح الحبيبية على سبيل المثال لا الحصر.
  • معظم العناصر مصنوعة حسب الطلب لمتطلبات ومواصفات تصميم المشروع. تستخدم ARTIC تقنية CNC ذات 5 محاور لأنماط دقة الماكينة التي يتم من خلالها إنتاج القوالب لتصنيع الأجزاء المطلوبة. في المواقف التي تتضمن عناصر أو مشاريع تصميم معقدة، ستعمل ARTIC مع المهندسين المعماريين والمصممين لإنشاء خطة عملية للأجزاء والتركيبات التي يتصورونها من خلال النمذجة ثلاثية الأبعاد و / أو النماذج المصغرة أو بالحجم الكامل. يتم تحضير المخططات التفصيلية وعينات المواد للموافقة عليها قبل التصنيع
القائمة