الجبس المسلح بالألياف الزجاجية (GFRG)

الجبس المسلح بالألياف الزجاجية (GFRG)جديدة نوعيا وبدء استحداثها في إنجلترا سنة 1977، معروفة الان ب الجبس المسلح بالألياف الزجاجية (GFRG)او جبس مقوى بألياف زجاجية.

  • يتم استخدام GFRG من جص جبسي مقوى بألياف زجاجية لإنتاج مادة رقيقة وخفيفة الوزن لكنها قوية. يتم استخدام GFRG في الأماكن التي لا تخضع للرطوبة. علاوة على ذلك، يمكن استخدامه في أي مكان تتطلب مادة خفيفة وقوية ومقاومة للحريق. يأتي GFRC في العديد من الأشكال ومنتجات القوالب، والأسقف، والأعمدة، والاغطية الخفيفة، والنقش الديكورية، والقباب، والمداخن المحيطة، والأشكال المتنوعة.
معدل GFRG
  • يمكن تقوية الجبس بألياف زجاجية محسنة على عكس الأسمنت، لا يحتوي الجبس على نسبة عالية من القلوية ولا ينتج عنه الجير أثناء المعالجة. لذلك، يتميز الجبس عن خلطات الأسمنت غير المعدلة. ومع ذلك، فإن الجبس لديه قدرات مقاومة سيئة للعوامل الجوية، وهو مناسب فقط للتطبيقات الداخلية. أظهرت برامج الابحاث أن GFRG المعدل له خصائص ميكانيكية وفيزيائية جيدة، مما يتيح استخدام المواد في مجموعة واسعة من التطبيقات. تُظهر المادة مقاومة مُحسّنة للطقس تجعل من الممكن استخدام المنتج في الهواء الطلق. تم استخدام المواد بنجاح في تصنيع ألواح الكسوة المعمارية، والاعمال الزخرفية، وأغطية الأعمدة، وأواني الزهور.
القائمة